بعد فوز المنتخب المغربي.. جبال الأطلس تتأرجح بين الطبيعة والقوة

Rahma
2023-11-05T17:35:17+03:00
رادار المنوعات
Rahma10 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءً
بعد فوز المنتخب المغربي.. جبال الأطلس تتأرجح بين الطبيعة والقوة

جبال الأطلس هي عبارة عن سلسة من الجبال الشاهقة وفي موجودة في الأعلى في الركن الشمالي من قارة افريقيا والتي ترتفع على نحو 4167 متر وذلك فوق البحر، وهذه السلسلة من الجبال مممدة على مدى عدة دول منها التونس والمغرب والجزائر.

جبال الأطلس امتدادها على طول 12 ألف كم

وقد تم أخذ الأسم الخاص بهذه الجبال من أسم المحيط الأطلنطي، والتي تطل على مسافات كبيرة للغاية، و أن الجزء الأكبر من هذا الجيال يقع في المغرب، لذلك تم تسمية منتخب المغرب بلقب أسود الاطلس.

أما عن أسود الأطلس هو أسود نادرة للغاية وعاشت بجبال الأطلس وذلك حتى نهاية القرن العشرين ولكنها حاليًا من الحيوانات المنقرضة.

أسود الأطلس لقب المنتخب المغربي والعديد من منتخبات افريقيا

ولقب الأسود لا يتم حصره فقد على المنتخب المغربي إلا أنه يطلق على العديد من منتخبات إفريقيا مثال السنغال وليبيريا والكاميرون لأنها تعتبر المنتخبات الأفريقيا.

جمال وطبيعية جبال الأطلس الساحرة

ومن أهم المميزات الخاصة بجبال الأطلس أنها تتكون من عدة طرق وعرة تجعل سلقها تحدي صعب، وتمتد جبال الأطلس من المغرب حتى تونس، كما أنها يوجد بها سكان وهم خليك من العرب وكذلك الأمازيغ.

أما عن الجبال فهي يمكن وصفها بأنها تحفةطبيعية لأن القمم العالية من الجبال تحتوي على غابات الأرز وكذلك النباتات الأخرى كما أنها تحتوي على العديد على الثروات المعدنية والحيوانية والنباتية.

رابط مختصر