دعوى قضائية على شركة شوكولاتة شهيرة بسبب احتوائها على نسبة عالية من الرصاص

Rahma
رادار اليوم
Rahmaمنذ ساعتينآخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
دعوى قضائية على شركة شوكولاتة شهيرة بسبب احتوائها على نسبة عالية من الرصاص

رفعت دعوى قضائية ضد شركة تصنيع الشيكولاتة المشهورة هيرشي وذلك في الولايات المتحدة، ومن تفاصيل الدعوة أنها تبيع منتجات وشيكولاتة تحتوي علىمستويات ضارة من المعادن، الامر المضر للصحة العامة للجسم وتسبب عدد من الأمراض.

دعوة قضائية ضد شركة تصنيع شيكولاتة

وتزعمت الدعوة القضائية حين تم رفها على أحتواء الشيكولات على كريستوفر لازازاروـ، وأن الشركة قام بتضليل كل المستهلكين، وبعدم الكشف على نسبة وكميات الرصاص والكادميوم في ثلاث قطع من قالب الشوكولاتة الداكنة منها.

واضطحبت الدعوة كلمات من المتقدم، وقال انه لم يكن يعلم ذلك حينما اشترى المنتج، وأنه لو كان يعلم لما اقدم على شرائه.

رد مصنع هيرشي للشيكولاتة على الدعوة القضائية

لم يتم إصدار أي رد من مصنع هيرشي لصناعة الشيكولاتة على الفور، وذلك بعد أن طلب للتعليق، أما عن الدراسات فقط أكدت أن مضادات الاكسدة وكذلك مستويات السكر المنخفصة في الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تسبب في مساعدة القلب والجسم من مواجهة بعض الأمراض.

ولكن الدعوى القضائية تؤكد من خلال النتائج الأخيرة التي تم نشرها من خلال مجلة كونسيرمر ريبورتس الأمريكية والتي قامت بفحص أكثر من 28 قطعةمن الشوكولاتة الداكنة، بشأن وجود الرصاص والكادميوم فيها.

وقد زعمت المجلة أن 23 قطعة منهم تحتوي على مستويات عالية بشكل نسبي من المعادن، وصرحت: “بالنسبة لـ23 قطعة من الألواح؛ فإن تناول 28 غرامًا فقط في اليوم سيضع شخصًا بالغًا فوق مستوى تقول سلطات الصحة العامة وخبراء الكرياتينين، إنه قد يكون ضارًّا لواحد على الأقل من تلك المعادن الثقيلة”.

 

رابط مختصر