منتدى الاستثمار السعودي العماني ينطلق في أول فبراير في العاصمة الرياض

Rahma
2024-02-20T08:38:19+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma27 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
منتدى الاستثمار السعودي العماني ينطلق في أول فبراير في العاصمة الرياض

قامت وزارة الاستثمار وذلك في يوم 1 من شهر فبراير لعام 2023 بتنظيم منتدة ااستثمار السعودي العماني، وذلك في العاصمة مدينة الرياض، وذلك من خلال حضور عدد من المسؤولين والرؤياء التنفيذيين من أجل كبرى الشركات السعودية والعمانية وكذلك عدد من ممثلي الثطاعين سواء العام أو الخاص في البلدين.

مناقشات الاستثمارية بين البلدين

من ضمن الأعمال التي قام بها المنتدى وذلك من خلال الجلسات الحوارية بين البلدين كانت عبارة عن  الطاقة المتجددة، وسلاسل الإمداد، والسياحة، والعقار، والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها من الأنشطة ذات الاهتمام المشترك وذلك من دفع وكذلك تسريع حجم المتدفقات بين البلدين وكذلك تعزيز التبادل التجاري.

كما سيتم عرض عدد من أبرز التطورات التي تخص البيئة والأعمال الاستثمارية المرتبطة برؤية 2030 ورؤية عمان 2040، بجانب المدن والمناطق الصناعية وذلك في المملكة العربية السعودية وعمان.

تطورات بيئة الأعمال والاستثمار الخاص برؤية المملكة 2030

كما سيعمل المنتدى الاجتماعات الثنائية بين ممثلي القطاع الخاص وذلك بين البلدين وذلك من خلال توفير فرص التعاون والمشاركة والعمل على الاطلاع على الاستثمار المتاح بين الجانبين.

ومن جانب آخر تنظم الوزارة معرض خاص بالصناعات السعودية العماني، وذلك من خلال مشاركة الجهات الحكومية بين البلدين وكذلك أ[رز الشركات الخاص بالسعودية وعمان، وذلك من أجل عرض المنتجات والصناعات من أجل البلدين، وذلك من أجل أن يتم استعراض كل جهة وشركة وماتقدمه من خدمات ومنتجات.

وذلك بالإضافة إلى ورش عمل متعددة والتي ستناقش مواضيع ذات أهمية بين البلدين وبذلك سوف يتم استقبال الزوار في هذا المعربض ابتداءًا من يوم الأربعاء حتى يوم السبت الموافق من يوم 1 إلى 4 فبراير وذلك لعام 2023.

رابط مختصر