مشاركة الأسر المنتجة الأبرز في مهرجان زيتون الجوف

Rahma
2024-02-20T08:38:41+03:00
رادار اليوم
Rahma7 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
مشاركة الأسر المنتجة الأبرز في مهرجان زيتون الجوف

من المعروف أن سوق الأسر المنتجة في مهرجان زيتون الجوف الدولي يحظى بإقبال كبير للغاية من قبل الزوار، حيث يتم البحث عن الأكلات الشعبية بداخله، والتي تقدمها مجموعة من سيدات الجوف وذلك من خلال الأجنحة الخاصة بهن في المهرجان.

الأكلات الشعبية العامل الجذاب في المهرجان

وأكدت السيدات المشاركة في المهرجان، ان الأكلت الشعبية هي العامل الأكثر شهبية لكل الزوار، ويختلف طريقة الإعداد الخاصة به عن ما تقدمع المطاعم، حيث تثدم كما تعود عليها أهالي المنطقة في البيوت، ومثال على تلك الأكلات الكبسة السعودي والجريش وكذلك المقشوش والمرقوق.

أشهر الأكلات الشعبية في المنطقة

ومن أشهر الأكلات المشهورة في منطقة الجوف في الفتة، وهي عبارة عن طبق تراقي، تقدمع في الصباح كوجبة إفطار، ولكنها دسمة للغاية ويتم تحضيرها في الشتاء، حيث تتكون من تقطيع الفرص الجمري وإلى ثطع صغيرة من ثم يصب عليها اللين، والمليحة كذلك من ألأكلات المشهورة للغاية في المنطقة الشمالية.

والسبب في تسميتها مليحة هي أنها تتكون من مكونات طبيعية وذلك في بيئة شمال المملكة العربية السعودية، حيث تكون عبارة عن الأرز والجميد والسمن وكذلك اللحم، كما أن التطماج من الوجبات الرئيسية على المائدة ، حيث يعتبر من أبرز الأطباق التراثية و هي وجبة دسمة للغاية وتتكون الجريش والحمص واللوبياء، مناسبة للشتاء لأنها تعطي إحساسي عالي بالشبع.

 

 

رابط مختصر